تقارير | 25 05 2020
ارتفع عدد ضحايا انفجار مستودع ذخيرة تابع لـ"هيئة تحرير الشام" بمبنيين في مدينة سرمدا شمال إدلب إلى أربعين شخصاً.
وقال الدفاع المدني على حسابه الرسمي في "فيسبوك" اليوم الاثنين، إن فرقه تمكنت من إنقاذ سبعة عشر شخصاً من تحت الأنقاض على قيد الحياة، معظمهم أطفال، وبينهم رجلين وامراتين.
اقرأ أيضاً: ضحايا بانفجار مستودع ذخيرة لـ"تحرير الشام" في ريف إدلب
وانفجر ليلة السبت – الأحد مستودع ذخيرة في في مبنيَين اثنين تابعين لـ"هيئة تحرير الشام" بمدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي.
وأعلنت وكالة إباء التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، عن الانفجار دون ذكر السبب ، واكتفت بقولها إنه "انفجار غير مباشر".
يذكر أن روسيا، وقوات النظام السوري بدأت بتصعيد هجماتهما الجوية على المناطق الخارجة عن سيطرتها في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، إيذانًا منها ببدء العمليات التمهيدية لمعركة مرتقبة في المنطقة.
وكانت قوات النظام السوري دعت سكان إدلب في الآونة الأخيرة إلى اتفاقات مصالحة، في حين قال مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، إن المنظمة الأممية تجري تحضيرات للمعركة المحتملة.