تقارير | 25 05 2020
في نتيجة قد تحسب لمصلحة بعض المنتخبات العربية بعد الهزائم العريضة التي هزموا بها خلال منافسات مونديال روسيا، بلغ المنتخب الإنكليزي، الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم، بفوزه الكاسح اليوم الأحد، على منتخب بنما بنتيجة (6-1)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.
وأحرز أهداف المنتخب الإنكليزي جون ستونز د(8 و40) وهاري كين د(22 و45+1 من ركلتي جزاء و62)، وجيسي لينغارد (36)، فيما سجّل فيليب بالوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 78.

واحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح إنكلترا، سددها هاري كين بقوة في الشباك بالدقيقة 22، ثم وضع لينغارد بصمته على المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 36، عندما تقدّم بالكرة وسدد بيمناه من خارج منطقة الجزاء كرة مركّزة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى بنما.
متابعة التغطية الخاصة لمونديال روسيا 2018..من هنا
وهدأ إيقاع اللعب في الشوط الثاني حتى أكمل كين ثلاثيته في الدقيقة 62 بعدما اصطدمت به تسديدة لينغارد وخدعت الحارس البنمي، واستطاع اللاعب البنمي فيليب بالوي إحراز الهدف الأول لبنما، بعدما تابع بإتقان ركلة حرة في الشباك بالدقيقة 78، وستشهد الجولة المقبلة يوم الخميس القادم، مواجهة لإنكلترا أمام بلجيكا في قمة المجموعة، فيما تلاقي تونس بنما في مباراة هامشية.
وكانت تونس قد تعرضت لهزيمة قاسية أمام بلجيكا بخمسة أهداف لهدفين، بينما انهزمت السعودية أمام روسيا في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بخمسة أهداف لصفر، بينما خسرت مصر أمام روسيا أيضا في الجولة الثانية لذات المجموعة الأولى بثلاثة أهداف لهدف يتيم.
اليابان تُعادل السنغال وتربك حسابات مجموعتها
وتعادل المنتخب الياباني مع نظيره السنغالي بهدفين لكلاً منهما، ضمن منافسات الجولة الثانية، من المجموعة الثامنة، وسجل هدفي السنغال كل من، ساديو ماني بالدقيقة "11"، وموسى واجي "71"، بينما أحرز تاكاشي إينوي "34، وكيسوكي هوندا "78"، هدفي اليابان، وبهذا التعادل، يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الثامنة، بـ4 نقاط لكل منهما، وافتتح منتخب السنغال التهديف مبكرًا، في الدقيقة 11، من أول هجمة على مرمى اليابان، حيث أبعد كاواشيما تسديدة من يوسف سابالي، بطريقة خاطئة، لتصطدم بساديو ماني، وتسكن الشباك.

وفي الشوط الثاني عاد منتخب السنغال للتقدم مرة أخرى، في الدقيقة 71، عن طريق موسى واجي، الذي استقبل كرة عرضية من يوسف سابالي، وسددها بقوة في المرمى، ونجح البديل كيسوكي هوندا، في تسجيل هدف التعادل لليابان، بالدقيقة 78، بعد خطأ فادح من حارس السنغال في تقدير الكرة، بعد خروجه بشكل خاطئ من مرماه، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).
فوز ثقيل لكولومبيا بأداء متميز
وأنعش منتخب كولومبيا حظوظه في التأهل لدور ثمن النهائي، بعد الفوز على بولندا بنتيجة (3-0) في المباراة الثانية لليوم من منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثامنة، افتتح ياري مينا أهداف اللقاء في الدقيقة 40، ثم ضاعف راديمل فالكاو النتيجة في الدقيقة 70، ثم ختم خوان كوادرادو الثلاثية في الدقيقة 75.
وبتلك النتيجة يحصد المنتخب الكولومبي أول ثلاث نقاط في المجموعة ليحتل المركز الثالث، خلف اليابان والسنغال أصحاب الأربعة نقاط في المركزين الأول والثاني، فيما ظلت بولندا في المركز الأخير دون نقاط وتودع البطولة مبكرا، وبدأت ملامح الخطورة الكولومبية في الظهور مع مرور ربع ساعة، عن طريق الجبهة اليمنى بقيادة خوان كوادرادو، الذي بذل مجهودا كبيرا بانطلاقاته من هذا الجانب، لكن قوبلت بدفاع بولندي حد من تلك الخطورة.

ومع مرور نصف ساعة، بدأ خاميس رودريجيز في وضع بصمته باللقاء، بعدما أقتصرت أدواره على لعب الكرات العرضية أو الكرات الثابتة في ظل تماسك دفاعي بولندي، حيث نشطت فعاليته في وسط الملعب بعدة تمريرات سواء إلى كوينتيرو أو كوادرادو أو فالكاو تعلن عن اقتراب كولومبيا من هز شباك الخصم، وعلى الجانب الاخر ظلت بولندا دون أي حلول هجومية أمام اندفاع المنافس، فقد غاب نجم الفريق روبيرت ليفاندوفسكي طوال الشوط تقريبا نظرا لعدم وجود فرص حقيقية.
تمكن ياري مينا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 40، بعدما استغل كرة عرضية أكثر من رائعة من خاميس رودريغيز، ليرتقي لها مدافع برشلونة أعلى من حارس المرمى ويسكنها الشباك، قبل إعلان الحكم نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني؛ استغل خوان كوينتيرو خطأ دفاعي ليقدم تمرير على طبق من ذهب لفالكاو الذي انفرد بالمرمى وأعلن عن الهدف الثاني في الدقيقة 70.